صوت وكلاء الوهابية فى مصر (مجلة التوحيد) [82]

صوت وكلاء الوهابية فى مصر (مجلة التوحيد) [82]

islam wattan . نشرت في المدونة 626 لاتعليقات

المجلد 24 سنة 1416 هـ:

1- وفى العدد (1) صـ 30 وتحت عنوان “الفتاوى ” بقلم: لجنة الفتوى بالمركز العام جاء فيه:

– اللحوم المستوردة من الصين واليابان وروسيا لا تحل ذبيحتها ولا يجوز أن تؤكل.

الدكتور محمد حسيني الحلفاوي

القسم الثانى

دراسة تاريخية

المجلد 24 سنة 1416 هـ:

 1- وفى العدد (1) صـ 30 وتحت عنوان “الفتاوى ” بقلم: لجنة الفتوى بالمركز العام جاء فيه:

– اللحوم المستوردة من الصين واليابان وروسيا لا تحل ذبيحتها ولا يجوز أن تؤكل.

2- وفى العدد (2) صـ 26 وتحت عنوان “ودائع البنوك وشهادات الاستثمار ” بقلم أ. د. على السالوس  جاء فيه:

– وضع مبلغ من المال فى أحد البنوك وأخذ راتب شهرى عنه ربا وكان يحدث فى الجاهلية.

3- وفى العدد (2) صـ 34 وتحت عنوان ” أسئلة القراء عن الأحاديث ” بقلم : الألبانى جاء فيه:

– وضع جريدة أو وضع الزهور على القبور عند زيارتها بدعة وفيه إسراف وضياع للمال .

4- وفى العدد (4) صـ 24 وتحت عنوان “الأضرحة – مدخل تاريخى واجتماعى ” بقلم وليد فكرى فارس عضو لجنة الدعوة فرع العاشر من رمضان جاء فيه:

– قد لا يعلم الكثيرون أن بجوار هذه القبور المشيدة ” الأهرامات ” هناك قبور مندرسة لحوالى مائة ألف عامل ممن اشتركوا فى بناء هذه الأهرامات فى مظاهرة بشعة ضد الاستعباد والظلم والبغى.

5- وفى العدد (4) صـ 32 وتحت عنوان “الفتاوى” بقلم : لجنة الفتوى بالمركز العام جاء فيه:

– الذى نميل إليه ونرجحه أن تخصيص علىّ بعبارة ” كرَّم الله وجهه ” هو من موروثات التشيع وغالبًا ما ينقل المتصوفة عن الشيعة بغير تمييز.

6ـ وفى العدد (5) صـ 34 وتحت عنوان “الشيخ عبد الرحمن الوكيل الرئيس الأسبق للجماعة” بقلم فتحى أمين عثمان   جاء فيه:

– كان يشغل منصب رئيس تحرير مجلة الهدى النبوى ويكتب التفسير بها – توقف عند تفسير الآية 54 من سورة مريم

– له ابن وبنتان.

– يعتبر أول من قال من علماء جماعة أنصار السنة المحمدية بأن “التصوف كله شر”.

7- وفى العدد (5) صـ 38 وتحت عنوان من كتابات الشيخ عبد الرحمن الوكيل رحمه الله ” ابن بطوطة يفترى الكذب على ابن تيمية ” جاء فيه :

– يصف علم الكلام بالمضطرب.

– والصوفية بالزندقة.

– والفقهاء بالمتنابذين.

– الدين ليس فلسفة ولا كلامًا ولا صوفية ولا فقهنة.

– يتهم ابن بطوطة بأنه ممن يعبدون الأولياء ويعبدون الطواغيت.

8- وفى العدد (5) صـ 42 وتحت عنوان ” الله ” بقلم : مصطفى درويش جاء فيه:

– ربنا الله فى السماء كما جاء فى القرآن والسنة، والسماء لا تعنى الأولى أو السابعة أو غيرها إنما تعنى العلو المطلق الذى ليس فوقه شيء.

9- وفى العدد (6) صـ 42 وتحت عنوان “الشيخ رشاد الشافعى المؤسس الثانى لجماعة أنصار السنة المحمدية ” بقلم: فتحى أمين عثمان جاء فيه:

– ولد فى 15/10/1919م بمنوف  محافظة المنوفية.

– حصل على مؤهل تجارى ثم أكمل دراسته فحصل على دبلوم عال تعاونى من رومانيا.

– عمل فى أول حياته سكرتيرًا برلمانيًّا لأحد الوزراء حيث كان أحد شباب الحزب السعدى.

– شغل فى آخر حياته منصب مدير عام تموين محافظة الجيزة.

– اختير رئيسًا لمجلس إدارة الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالجيزة وظل فى هذه الوظيفة حتى وفاته

– تعرف على حلقات دروس الشيخ الرمالى الذى كان يعمل مفتشًا بمساجد الأوقاف، وقد كان يكثر من الحديث عن دعوة التوحيد ونصرة السنة ومحاربة البدعة.

– تعرف على الشيخ محمد حامد الفقى حيث ذهب ومعه مجموعة من شباب السعديين إلى مسجد أنصار السنة لطلب التبرع ، فأذن له رئيس الجماعة  وقال له : منبر أنصار السنة لك كلما أردت . ثم بدأ يتردد على الجماعة وانضم إليها حتى أصبح سكرتيرًا عامًّا ومشرفًا على الفروع.

– يعتبر الشيخ رشاد الشافعى مؤسس الجماعة الثانى حيث إن الجماعة تم ضمها للجمعية الشرعية فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر وعندما تولى الرئيس السادات الحكم نشط الأستاذ رشاد الشافعى واتصل بالرئيس السادات اتصالاً مباشرًا حتى أعاد الجماعة.

– وتولى هو رئاستها عام 1972م.

– كما أصدر مجلة التوحيد ” لسان حال الجماعة “.

10- وفى العدد (7) صـ 41 وتحت عنوان “الشيخ محمد على عبد الرحيم ” بقلم فتحى أمين عثمان جاء فيه:

– أسس جمعية إخوان الحج بالإسكندرية عام 1943م.

11- وفى العدد (8) صـ 16 وتحت عنوان “حول الجن وتلبيسه ” بقلم: محمد صفوت نور الدين جاء فيه:

– اقتران الجن وتلبيسه بالإنس ثابت بنصوص القرآن والسنة.

– لا يجوز أن يطلق اسم علاج على من يقوم بقراءة القرآن وإنما تسمى رُقية  شرعية.

– العلاج يقتضى متخصصين والرُّقية ليست كذلك فالطبيب يمكن أن يرقى مريضه وللمريض أن يرقى نفسه ولأهله أن يرقوه ويمكن لغيرهم أن يرقيه ولا يشترط فى الرقية فحص ولمس أو نظر وغير ذلك.

– ما يفعله كثير من الناس من ضرب أو خنق  المريض ويستدلون بما لا يصلح لذلك دليلاً كقول منسوب للإمام أحمد أو ابن تيمية ………. لا يجوز.

ولو كان الضرب هو المؤثر لكان النبى (صلى الله عليه وسلم) يأمر من يجلد المصروع لا من يرقيه!!

12- وفى العدد (8) صـ 44 وتحت عنوان “الفتاوى” بقلم: لجنة الفتوى بالمركز العام جاء فيه:

– لا يجوز العمل بالحساب الفلكى ويجب العمل بالرؤية الشرعية فقط.

13- وفى العدد (9) صـ 6 وتحت عنوان “بين السحور والفطور ” بقلم : صفوت الشوادفى جاء فيه :

– مدفع الإمساك بدعة باطلة.

14- وفى العدد (9) صـ 40 وتحت عنوان “ردود سريعة ” بقلم: لجنة الفتوى بالمركز العام جاء فيه :

– قراءة سورة الإخلاص بين ركعتى القيام بدعة ضلالة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

يصدر العدد الأول من مجلة (الإسلام وطن) – بمشيئة الله – غرة هذا الشهر المبارك – شهر رمضان العظيم- لا ليضيف للمجلات الإسلامية مجلة أخرى من حيث العدد، بل ليبين للمسلمين جميعاً أن رسالة هذه المجلة الإسلامية دعوة وسطية أمينة صادقة لهدى السلف الصالح وافق أعلى للدعوة الإسلامية، لا نتبع سبيل البغاة، لأننا هداة ندعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، ولا ننهج مسالك الغلاة، لأننا حماة الإسلام من دعاة الجهالة.
ومجلة (الإسلام وطن) تنبه المسلمين إلى المؤامرات الاستعمارية التى حيكت خيوطها لإخراج الإسلام من ميدانه العالمى الفسيح إلى دروب القومية والجنسية الضيقة.