موضوعات الغلاف

موضوعات الغلاف

islam wattan . نشرت في المدونة 939 1 تعليق

(مؤتمرات الاتحاد العالمى للطرق الصوفية فى مولد الإمام علىّ والإمام الحسين)

(مؤتمرات الاتحاد العالمى للطرق الصوفية ومشيخة الطريقة العزمية فى موالد (الإمام أبى العزائم – السيدة آمنة – السيدة زينب) والإسراء والمعراج)

مؤتمرات الاتحاد العالمى للطرق الصوفية فى مولد الإمام علىّ والإمام الحسين

للمرة الثالثة عشرة أشرقت شمس أول الأئمة من بيت آخرهم عليهم السلام، حيث اجتمع أحباب أهل البيت الكرام يـوم الجمعة 12 رجب 1439ﻫ الموافق 30 مارس 2018م بمقر الطريقة العزمية للاحتفال بمولد أول الأئمة المجددين الإمام علىّ بن أبى طالب عليه السلام.

حيث أكد رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية سماحة السيد علاء أبو العزائم أن الخلافة الراشدة ما كانت لتكون راشدة لولا وجود الإمام علي عليه السلام، موضحًا أنه لم يتولى الخلافة مباشرة بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بسبب كثرة الثأر بين القبائل العربية وبينه؛ لأنه كان أكثر الناس جهادًا في عهد رسول الله.

وأكد سماحته أن بني أمية تآمروا على الصحابة وأهل البيت، ودشنوا خط الملك في الإسلام، حتى أضحى الصراع بين الملك والنبوة، موضحًا أن أهل البيت ظلموا طوال التاريخ وما يزالون يظلمون حتى الآن، وأنه لابد من تربية أولادنا على نصرة أهل بيت نبيهم قولاً وفعلاً.

وأشار سماحته إلى وجود مؤامرة على أهل البيت، من خلال اختراق الطرق الصوفية والدس بين صفوف أتباعهم، مؤكدًا رفضه تشويه أيَّا من الخلفاء الراشدين وكبار الصحابة؛ لأن تشويههم تدمير لقدوة الأمة الإسلامية، وهو ما يريديه أعداؤنا.

ومن جانبه أكد فضيلة الشيخ الشحات العزازي أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم بين للأمة مقام الإمام علي عندما رباه صبيًا وزوجه السيدة الزهراء عليها السلام شابًا.

وأكد الدكتور عبدالحليم العزمي الأمين العام للاتحاد العالمي للطرق الصوفية أن من لم يدخل من باب الإمام علي على العلوم فهو لص، واستعرض أدلة تأسيس الإمام علي لعلم الاجتماع، موضحًا أن مصر الآن تسير على نهج الإمام علي في بناء الأمم.

وتخلل الحفل الإنشاد الديني من الفرقة العزمية.

وللعام الثاني عشر على التوالى تم الاحتفال بمولد الإمام السبط أبى عبد الله الحسين عليه السلام بمشيخة الطريقة العزمية يوم الجمعة 4 شعبان 1439ﻫ الموافق 20 أبريل 2018م.

حيث أكد سماحة رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية أن هناك مؤامرة إعلامية على الأمة المصرية، تقوم على محورين: الأول: تشويه القدوة وإخفاؤها، والثاني: عدم الاهتمام بالانتصارات والإنجازات، محملاً إياه تخلف الأمة.

وأضاف سماحته أن الإمام الحسين عليه السلام يقتل كل يوم على يد السلفية الذين يخطئون خروجه واستشهاده ويشككون في استقرار رأسه في مصر.

وطالب سماحته بتوحيد الصوفية في مصر لتكوين مبادرة أخلاقية تكون قدوة للأمة، ولكي يبحثوا هموم الوطن وعلاج أزماته.

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم من الشيخ محمد محسن الشناوي وقدم له الأستاذ السيد شبل.

=================================================

مؤتمرات الاتحاد العالمى للطرق الصوفية ومشيخة الطريقة العزمية فى موالد (الإمام أبى العزائم – السيدة آمنة – السيدة زينب) والإسراء والمعراج

فى حفل رائع بديع تحفه أنوار أهل البيت الكرام تم الاحتفال بمولد الإمام المجدد السيد محمد ماضى أبى العزائم رضى الله عنه يوم السبت 27 رجب 1439ﻫ الموافق 14 أبريل 2018م بمشيخة الطريقة العزمية.

في البداية طالب سماحة شيخ الطريقة العزمية السيد علاء أبو العزائم مريدي الطريقة العزمية بدعوة ضيوف جدد لحضور احتفالات وليالي الطريق العزمية لمعرفة سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وسيرة أهل بيته وتفسير القرآن.

وتحدث الأستاذ الدكتور رفعت صديق عن دور الإمام أبي العزائم والطريقة العزمية في الدعوة الإسلامية، وعرض الدكتور إسلام النجار لمحات من موضوع الإنسان في فكر الإمام أبي العزائم، وتحدث فضيلة الشيخ قنديل عبدالهادي عن الوسطية في دعوة الإسلام وتطبيقها في منهج الإمام أبي العزائم.

وتحدث الدكتور عبدالحليم العزمي عن تحقق شروط الوراثة في الإمام أبي العزائم ودوره في تعليم الناس علوم الرسالة الخمسة، وتحدث الدكتور أحمد جمال أبو العزايم عن أهمية العلم عند الإمام أبي العزائم وسر ارتباط ميلاده بالإسراء والمعراج.

وكان الحفل قد بدأ بالقرآن الكريم من الشيخ جمال عبدالعاطي، وقدم له الأستاذ فتوح لعج، وتخلله الإنشاد الديني من الفرقة العزمية والمنشد صديق الباشا أحد أعضاء وفد جمهورية السودان الذي حضر الاحتفال.

وللعام التاسع على التوالى تم الاحتفال للمرة الأولى فى تاريخ العالم الإسلامى بميلاد السيدة آمنة بنت وهب عليها السلام وكذلك الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج يوم الجمعة 26 رجب 1439ﻫ الموافق 13 أبريل 2018م، بمسجد الإمام أبي العزائم بالقاهرة.

حيث أكد سماحة شيخ الطريقة العزمية على حقوق الآباء وحقوق الأبناء وضرورة نشر الأخلاق، وحمل الإخوان والسلفية مسؤولية عدم تقدم مصر في العقود الماضية.

وأكد أن الوصول إلى الجنة يكون بثلاثة طرق: الأخلاق والعلم والجهاد ضد المعتدي، مطالبًا بعدم الالتفات لدعاة اليهود والنصارى.

وألقى الأستاذ فتوح لعج كلمة بعنوان رحلة الإسراء رحلة تشريع، وعرض الأستاذ جمال أمين بعض إشارات سورة الإسراء، واستعرض الشيخ محمد عمر مراحل الإسراء والمعراج، وتحدث الأستاذ طلعت مسلم عن حياة السيدة آمنة.

وكان الحفل قد بدأ بالقرآن من الشيخ ناصر خلف، وتخلله الإنشاد من الشيخ محمد حسنين، وقدم له الدكتور محمود حسنين.

وأقيم الاحتفال بميلاد السيدة زينب رضي الله عنها، يوم الثلاثاء 23 رجب 1439ﻫ الموافق 10 أبريل 2018م حيث أوضح سماحة شيخ الطريقة العزمية أن الوهابية تمر الآن من مرحلة الإسلام البريطاني المتشدد إلى الإسلام الأمريكي المتسيب.

وعرض الأستاذ السيد شبل مكانة السيدة زينب في فكر الإمام أبي العزائم، وأكد الدكتور رفعت صديق أنه لا يحتفل بها حقًّا إلا آل العزائم، وفند الدكتور عبدالحليم العزمي شبهة المشككين بأن السيدة زينب شخصية وهمية لم توجد في التاريخ.

وكان الحفل قد بدأ بالقرآن وتخلله الإنشاد من الشيخ محمد حسنين، وقدم له الدكتور محمود حسنين.

تعقيب من موقعك.

التعليقات (1)

  • ايمان محمد جويلي

    |

    بارك الله فيكم لتنورنا وادام الله عزكم ويدد الله خطاكم

    رد

أترك تعليق

يصدر العدد الأول من مجلة (الإسلام وطن) – بمشيئة الله – غرة هذا الشهر المبارك – شهر رمضان العظيم- لا ليضيف للمجلات الإسلامية مجلة أخرى من حيث العدد، بل ليبين للمسلمين جميعاً أن رسالة هذه المجلة الإسلامية دعوة وسطية أمينة صادقة لهدى السلف الصالح وافق أعلى للدعوة الإسلامية، لا نتبع سبيل البغاة، لأننا هداة ندعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، ولا ننهج مسالك الغلاة، لأننا حماة الإسلام من دعاة الجهالة.
ومجلة (الإسلام وطن) تنبه المسلمين إلى المؤامرات الاستعمارية التى حيكت خيوطها لإخراج الإسلام من ميدانه العالمى الفسيح إلى دروب القومية والجنسية الضيقة.