موضوعات الغلاف

موضوعات الغلاف

islam wattan . نشرت في المدونة 2841 1 تعليق

(موالد الإمام علىّ والإمام الحسين عليهما السلام)

(موالد (الإمام أبى العزائم – السيدة آمنة – السيدة زينب) والإسراء والمعراج)

مؤتمرات الاتحاد العالمى للطرق الصوفية فى مولد الإمام علىّ والإمام الحسين

للمرة الرابعة عشرة أشرقت شمس أول الأئمة من بيت آخرهم عليهم السلام، حيث اجتمع أحباب أهل البيت الكرام يـوم الأربعاء  13  رجب 1440ﻫ الموافق 20 مارس 2019م بمقر الطريقة العزمية للاحتفال بمولد أول الأئمة المجددين الإمام علىّ بن أبى طالب عليه السلام.

حيث أكد رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية وشيخ الطريقة سماحة السيد علاء أبو العزائم أن الدعوات الباطلة يعلو صوتها في العالم، مؤكدًا أن الأمة بعيدة كل البعد عن أهل البيت.

وشدد سماحته على أن قضية الإمام علي هي قضية الأمة الإسلامية كلها، لكن المسلمين  خذلوه عبر العصور، موضحًا أن قضية أهل البيت هي تقدم هذه الأمة.

وتحدث الدكتور حسن شاهين عن أخوة الإمام علي لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ودوره ووالده أبي طالب في الذود عن رسول الله، واستعرض الأستاذ سميح قنديل صفات الإمام علي وأخلاقه عليه السلام.

وتحدث فضيلة الشيخ قنديل عبدالهادي عن آيات القرآن التي نزلت في الإمام علي.

وتحدث الدكتور عبدالحليم العزمي الأمين العام للاتحاد العالمي للطرق الصوفية عن جوانب العظمة في شخصية الإمام علي.

واستعرض الأستاذ الدكتور رفعت صديق بعض إسهامات الإمام علي في العلوم اللغوية، واستعرض الدكتور إسلام النجار بعض إسهامات الإمام علي في العلوم الشرعية.

وبدأ الحفل- الذي قدم له الأستاذ فتوح لعج- بالقرآن الكريم من الشيخ محمد حسنين، وتخلله الإنشاد الديني من الشيخ محمد حسنين والأستاذ أحمد مخلوف والفرقة العزمية.

وللعام الثالث عشر على التوالى تم الاحتفال بمولد الإمام السبط أبى عبد الله الحسين عليه السلام بمشيخة الطريقة العزمية يوم الجمعة 6 شعبان 1440ﻫ الموافق 12أبريل 2019م.

حيث أكد سماحة رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية على أهمية وجود دور فعال لمؤسسة الأزهر الشريف في العالم، مثلما توجد بصمات واضحة لبابا الفاتيكان في رأب الصراعات في أكثر من دولة، مطالبًا الأمة الإسلامية بتربية أبنائها لنصرة دولة أهل البيت في المستقبل.

وتحدث فضية الشيخ قنديل عبدالهادي عن الارتباط بين أهل البيت والقرآن الكريم، وتحدث  الأستاذ علي يسري عن أهمية الجهاد بالمال والنفس في سبيل الله.

وبدأ الحفل- الذي قدم له الأستاذ فتوح لعج- بالقرآن الكريم من الشيخ كامل جاد، وتخلله الإنشاد الديني من الشيخ كامل جاد والأستاذ أحمد مخلوف والأستاذ علاء عبوده والأستاذ بدير البعلي.

==============

مؤتمرات الاتحاد العالمى للطرق الصوفية ومشيخة الطريقة العزمية فى موالد (الإمام أبى العزائم – السيدة آمنة – السيدة زينب) والإسراء والمعراج

فى حفل رائع بديع تحفه أنوار أهل البيت الكرام تم الاحتفال بمولد الإمام المجدد السيد محمد ماضى أبى العزائم رضى الله عنه يوم الأربعاء 27 رجب 1440ﻫ الموافق 3 أبريل 2019م بمشيخة الطريقة العزمية.

في البداية شدد سماحة شيخ الطريقة العزمية السيد علاء أبو العزائم على ضرورة التعامل بأخلاقيات مع كبار السن، موضحًا أهمية آداب الجلوس في الموالد والاحتفالات.

وطالب سماحته بوضع برامج دعوية لدعاة الطريقة العزمية، وإطلاق دعوة لوحدة الأمة الإسلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحت شعار (#يا_أيها_المسلمون_اتحدوا).

وعرض الدكتور عبدالحليم العزمي قراءة جديدة في تفسير القرآن بما يخدم دولة أهل البيت، متخذًا آيات البعثة في سورة الجمعة نموذجًا، وتحدث فضيلة الشيخ قنديل عبدالهادي عن سرر تجديد الورثة  في كل عصر، وهو تصحيح المفاهيم الخاطئة وتنقية الأحكام، واستعرض الأستاذ سميح قنديل بعض أخلاق الإمام أبي العزائم، وعرض الدكتور جمال أمين بعض مواقف الإمام مع تلاميذه من أبناء الطريقة العزمية.

وتحدث الدكتور إسلام النجار عن مداخل التعرف على الإمام من خلال علومه، وتحدث الأستاذ صبري عبده عن مشاهد الإمام في الإسراء والمعراج وحقيقة البيعة والصحبة.

وكان الاحتفال- الذي قدم له الأستاذ فتوح لعج- قد بدأ بالقرآن الكريم من الشيخ محمد فاروق أبو الخير، واختتم بالقرآن من الشيخ أحمد عبادة بدر، وتخلله الإنشاد الديني من الفرقة العزمية: الشيخ محمد حسنين، والدكتور أحمد حسنين، والأستاذ محمد محمد حسنين، والأستاذ محمود صلاح.

وللعام العاشر على التوالى تم الاحتفال للمرة الأولى فى تاريخ العالم الإسلامى بميلاد السيدة آمنة بنت وهب عليها السلام وكذلك الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج ومولد السيدة زينب الكبرى عليها السلام يوم الثلاثاء 26 رجب 1440ﻫ الموافق 2 أبريل 2019م، بمسجد الإمام أبي العزائم بالقاهرة.

حيث أوضح سماحة شيخ الطريقة العزمية أن الاحتفال بالسيدة آمنة جاء بسبب تكفير السلفية لها، والاحتفال بالسيدة زينب لعظم دورها في كربلاء.

وأوضح أن كثرة أضرحة السيدة زينب حول العالم تعظيمًا لدورها وحبًّا من المسلمين لها.

ودعا المصريين إلى المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بنعم أو لا؛ لأن عدم التصويت خيانة للوطن ويأثم صاحبه؛ لأنه كاتم للشهادة.

وتحدث الدكتور الحسيني المعاملي عن أسباب اختيار السيد عبدالله للسيدة آمنة بنت وهب للزواج، وما رآته من آيات.

وتحدث الدكتور جمال أمين عن مشاهد الإمام أبي العزائم في ليلة الإسراء والمعراج، والنواحي الأخلاقية في سورة الإسراء.

وعرض الدكتور إسلام النجار بعض أسرار تسمية السيدة زينب عليها السلام، ودورها في كربلاء وأسباب اختيارها لمصر.

وربط الدكتور عبدالحليم العزمي بين المناسبات الثلاث، مؤكدًا أن الرابط بينها هو الرسول والرسالة.

وكان الاحتفال- الذي قدم له الأستاذ سيد شبل- قد بدأ بالقرآن الكريم من الشيخ أحمد عبادة بدر، وتخلله الإنشاد الديني من المنشدين: أحمد مخلوف وحسين رشيد وعلاء عبودة وأحمد المغربي.

تعقيب من موقعك.

التعليقات (1)

  • ايمان محمد جويلي

    |

    بارك الله فيكم لتنورنا وادام الله عزكم ويدد الله خطاكم

    رد

أترك تعليق

يصدر العدد الأول من مجلة (الإسلام وطن) – بمشيئة الله – غرة هذا الشهر المبارك – شهر رمضان العظيم- لا ليضيف للمجلات الإسلامية مجلة أخرى من حيث العدد، بل ليبين للمسلمين جميعاً أن رسالة هذه المجلة الإسلامية دعوة وسطية أمينة صادقة لهدى السلف الصالح وافق أعلى للدعوة الإسلامية، لا نتبع سبيل البغاة، لأننا هداة ندعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، ولا ننهج مسالك الغلاة، لأننا حماة الإسلام من دعاة الجهالة.
ومجلة (الإسلام وطن) تنبه المسلمين إلى المؤامرات الاستعمارية التى حيكت خيوطها لإخراج الإسلام من ميدانه العالمى الفسيح إلى دروب القومية والجنسية الضيقة.