دحض مفتريات دعاة الفتنة في حق والدي النبي أنهما في النار (1/ 2)

لم يتصور عاقل في الأرض أن ينال من والدي النبي J بالإنقاص من قدرهما، والمسألة لا تنتهي عند هذه النقطة بل حكموا على أن والدي النبي في النار !!.. ولما خط قلمي تأففت أن أكتب النار رغم أنهم قالوها!....

محمد الشندويلى

دحض مفتريات دعاة الفتنة في حق والدي النبي J أنهما في النار (1/ 2)

لم يتصور عاقل في الأرض أن ينال من والدي النبي J بالإنقاص من قدرهما، والمسألة لا تنتهي عند هذه النقطة بل حكموا على أن والدي النبي في النار !!.. ولما خط قلمي تأففت أن أكتب النار رغم أنهم قالوها!.

فمنذ أيام قليلة بقنواتهم المتشددة والملعونة بالكتاب والسنة في قوله تعالى: )إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا( (الأحزاب: 57)، فهذه السطور في قدرك يا رسول الله دحضًا لفكرهم السام الملعون.

أب عظيم لنبي عظيم

وكنت أتعجب أن أستمع من شيخ عرف بأنه داعية يتطاول على أبي النبي J أنه في النار، فعبد الله هذا والد النبي J وهو الذبيح الثاني بعد سيدنا إسماعيل A.. المفتدى بمائة من الإبل، حيث إن أباه لما أمر بحفر زمزم نذر لله إن سهل الله أمرها أن ينحر بعض ولده.. فأخرجهم فأسهم بينهم فخرج السهم على عبد الله، فأراد ذبحه فمنعه أخواله من بني مخزوم.. وقالوا له: ارض ربك وافد ابنك، ففداه.. فهو الذبيح المفتدى.. وكان أجمل قريش، والرسول يقول عن نفسه: (أنا ابن الذبيحين).

وعرف عبد الله بعبادته لربه.. فهو لم يسجد لصنم قط.. ومات عبد الله وابنه سيدنا محمد J في بطن أمه.. فكيف لهؤلاء يحكمون على والد النبي J أنه في النار؟!.

وكذلك ما رواه ابن حبان والحاكم أن أم رسول الله J رأت حين وضعته نورًا أضاء له قصور الشام.. فهل يليق يا من ضاقت عقولكم وقصر تفكيركم وأُلجمت عن الحق أن تحكموا على والدي رسول الله J بأنهما في النار؟!.

قولوا لنا أنتم تملكون النار، وتريدون أن تطلقوا على أنفسكم فقط أنكم الجماعة الوحيدة الناجية من النار.

أم عظيمة لنبي عظيم

ولقد شاء الله ومشيئته نافذة أن تتعرض أم النبي كما تعرض أبوه وذووه إلى شنآن الشانئين وحقد الحاقدين عليه.. فحاولوا النيل من السيدة آمنة أمه ومكانتها في الدنيا.. كما حاولوا النيل منها ومكانتها في الآخرة!!.

وهذه الأم المؤمنة حملت أشرف الخلق وهي تقول: ما شعرت أني حملت به، ولا وجدت ثقله كما تجد النساء إلا أنني أنكرت رفع حيضتي وربما ترفع عني وتعود، وأتاني آت وأنا بين النائم واليقظان فقال لي: هل شعرت أنك حملت؟ فأقول: ما أدري. فقال: إنك حملت بسيد الأمة ونبيها وذلك يوم الاثنين.. وذلك أنه يخرج معه نور يملأ قصور بصرى من أرض الشام.. فإذا وضع سميه محمدًا.. فقالت: فكان ذلك مما يقن عندي الحمل، ثم أمهلني حتى إذا دنت ولادتي أتاني ذلك فقال قولي: أعيذه بالواحد من شر كل حاسد.. فهي أنجبت وحيدها.. ومات أبوه.. فكيف التجرؤ والحكم على والديه بالنار؟!. هل ذلك جزاء أنهما أتيا بخير مخلوق في الأرض وخاتم الأنبياء؟!.

سعادة الكائنات برؤيا أمي التي رأت

وأود أن أشير هنا إلى نقطة مهمة وهي أن كل الكائنات كلها سعدت بمولد سيد الرسل جميعهم صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين.. ببزوغه إلى هذه الدنيا من عالم الخفيات.. ورحمته التي عمت كل البريات هي بولادته هذه البرة التقية النقية زهرة بني زهرة "آمنة بنت وهب".

 

والله إنها أسعدت الدنيا بمولد الحبيب J .. والحديث الذي رواه أحمد والحاكم والبيهقي.. أن رسول الله J قال: (إني عند الله خاتم النبيين، وإن آدم لمنجدل في طينته، وسأخبركم عن ذلك: إني دعوة أبي إبراهيم، وبشارة أخي عيسى، ورؤيا أمي التي رأت، وكذلك أمهات الأنبياء يرين) "الحديث أخرجه الإمام أحمد في مسنده".

Rate this item
(0 votes)
  • Last modified on الأحد, 05 شباط/فبراير 2017 12:19
  • font size

ليالى أهل البيت والاحتفالات

ستقام بالقاهرة ليلة أهل البيت الثانية بعد المائة يوم الجمعة 11 جماد أول 1438هـ الموافق 10 فبراير 2017م، والثالثة بعد المائة يوم الجمعة 11 جماد ثان 1438هـ الموافق 10 مارس 2017م.