الإسلام وطن وجولة مع أخبار الوطن الإسلامى

الإسلام وطن وجولة مع أخبار الوطن الإسلامى

islam wattan . نشرت في المدونة 5292 لاتعليقات

الإرهاب يتوقف في العالم بسبب كورونا.. وخلايا إرهابية تهاجم القوات المصرية!!

رغم مرور العالم بحالة من شبه التوقف في العمليات الإرهابية، نتيجة انشغال أجهزة الاستخبارات الدولية – المعنية بتكليف الإرهابيين – بترصد المصابين بفيروس كورونا المستجد، إلا أن خلية إرهابية كانت تخطط لعمليات إرهابية في مصر تزامنًا مع عيد القيامة عند المسيحيين وأعياد الربيع…

الأستاذ فتحي علي السيد

مصر المستهدفة دومًا!!

الإرهاب يتوقف في العالم بسبب كورونا.. وخلايا إرهابية تهاجم القوات المصرية!!

رغم مرور العالم بحالة من شبه التوقف في العمليات الإرهابية، نتيجة انشغال أجهزة الاستخبارات الدولية – المعنية بتكليف الإرهابيين – بترصد المصابين بفيروس كورونا المستجد، إلا أن خلية إرهابية كانت تخطط لعمليات إرهابية في مصر تزامنًا مع عيد القيامة عند المسيحيين وأعياد الربيع.

فقد أعلنت وزارة الداخلية المصرية في 14 أبريل الماضي، عن ورود معلومات لأجهزة الأمن بوجود خلية إرهابية يعتنق أفرادها الأفكار التفكيرية، ويتخذون من بعض المساكن بمنطقة الأميرية شرق القاهرة أوكارًا للاختباء، استعدادًا لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد المسيحيين.

وقالت الداخلية في بيان لها: إنه تم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها، ما أسفر عن مقتل 7 عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم على أسلحة وذخائر، وتم تحديد موقع مخزن للأسلحة والذخيرة بذات المنطقة، كانوا ينوون استخدامها في تنفيذ هجمات على ارتكازات الشرطة التي تنفذ قرار حظر التجول في العاصمة بسبب فيروس كورونا، وكذلك على كنائس مسيحية في وقت لاحق.

وذكرت الداخلية أن المواجهات أسفرت عن استشهاد المقدم محمد فوزي الحوفي، وإصابة ضابط آخر، وفردي شرطة.

وكانت قوات الأمن تبادلت إطلاق النار مع العناصر الإرهابية عند مهاجمة القوات الخاصة المصرية الخلية الإرهابية قبل تنفيذها مخططًا لاستهداف الشرطة والكنائس.

امتدت المواجهة عدة ساعات، وحذرت الشرطة سكان الحي من الاقتراب من النوافذ، كما قطعت السلطات المصرية الكهرباء عن الحي خلال العملية، وتم بث جهود رجال الداخلية على الهواء مباشرة عبر القنوات الإخبارية، وانتهت العملية باقتحام الشقة السكنية وتصفية كافة عناصر الخلية الإرهابية.

وبعد اقتحام وكر الخلية الإرهابية، تولت قوات العمليات الخاصة تمشيط منطقة الاشتباكات.

وأشارت مصادر إلى إجراء عملية جراحية للضابط المصاب بطلق ناري أثناء عملية المداهمة.

ومن جانبه، أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام المصري بإجراء تحقيق عاجل في الحادث، حيث انتقل فريق من نيابة أمن الدولة العليا لمعاينة موقع الحادث.

ونعى مجلس الوزراء المصري ضابط الشرطة المقدم محمد الحوفي، الذي قضى جراء اقتحام قوات مكافحة الإرهاب لوكر إرهابي بمنطقة الأميرية في محافظة القاهرة.

وفي 30 أبريل أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة انفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد نتج عنها استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود.

أردوغان يفسد في الأرض

يستغل أزمة كورونا لضرب الجيش الليبي

أكد الناطق باسم الجيش الوطنى الليبى، اللواء أحمد المسمارى، أن تركيا تقوم بحشد أفراد ومعدات عسكرية لتنفيذ مهـمة الهجـوم على مديـنة ترهونة.

وقال المسمارى: إن الجيش الليبي كشف تحركًا تركيًّا لحشد عناصر للهجوم على ترهونة قبل بدء الهجوم، مشيرًا إلى أن أنقرة حاولت استغلال أزمة كورونا ونقلت الأفراد والمعدات إلى طرابلس ومصراتة وزوارة لتنفيذ مهام إرهابية.

يأتي ذلك فيما طالب البرلمان العربي تركيا، باحترام السيادة الليبية، ووقف توريد السلاح إليها والالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي.

كما دعا البرلمان العربي، في جلسة افتراضية عقدت في القاهرة، الأمم المتحدة إلى “التحرك الفوري والعاجل لإيقاف نقل المقاتلين الأجانب إلى ليبيا، ووضع آلية واضحة للمراقبة والعقوبات ضد الأطراف الممولة للصراع في ليبيا بالسلاح”.

وكان المتحدث باسم الجيش الليبى، قال: إن الأتراك يقومون بحشد الأفراد والمعدات لتنفيذ مهمة الهجوم على ترهونة، ونحن ألقينا القبض على عشرات الأسرى وحصلنا على معدات تركتها الميليشيات بعد هروبها من أرض المعركة، وفقًا لما ذكرته سكاى نيوز عربية فى خبر عاجل لها.

وأعربت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن استنكارها لاستمرار العمليات العسكرية فى ليبيا والتصعيد الخطير فى حدة القتال الدائر بين قوات حكومة الوفاق الوطنى والجيش الوطنى الليبى.

ويحول نقاط المراقبة لقواعد عسكرية بسوريا

اتهم الرئيس السوري بشار الأسد، تركيا بخرق الاتفاقات التي أبرمتها سواء في أستانا أو في سوتشي، واعتبر أن إقامتها قواعد عسكرية في إدلب تفضح حقيقة نواياها المس بسيادة ووحدة أراضي سوريا.

وقال الأسد خلال محادثات أجراها مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف: إن تركيا لم تلتزم بالاتفاقات التي وقعتها سواء في أستانا أو في سوتشي والتي تنص جميعها على الاعتراف بسيادة ووحدة الأراضي السورية.

وأكد الأسد أن تصرفات تركيا على الأرض تفضح حقيقة النوايا التركية وعدم احترامها سيادة ووحدة الأراضي السورية.

واعتبر أن التعدي المستمر من قبل تركيا على سيادة وأرض الجمهورية العربية السورية سواء باحتلالها المباشر للأرض أو من خلال زيادة عدد ما تسميه نقاطًا للمراقبة، والتي هي ليست سوى قواعد عسكرية فعليًّا، تفضح نواياها.

يأتي هذا في الوقت الذي أدخلت فيه القوات التركية معدات لوجستية وأسلحة إلى القرى والبلدات التي تحتلها مع الإرهابيين الموالين لها في ريف الحسكة، من أجل استغلال الهدنة وضرب الجيش السوري.

ويجند مرتزقة لمساندة الإخوان في حرب اليمن!!

كشف المتحدث العسكري باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أركان حرب أحمد أبوزيد المسماري، عن تحركات تركية لتجنيد عناصر سورية تمهيدًا لإرسالهم إلى اليمن لمساندة حزب الإصلاح الإخواني.

وقال المسماري في تصريح خاص لـ«الوطن أون لاين» السعودي: إن معلومات استخباراتية تم التوصل إليها مؤخرًا من داخل شمال سورية أن هناك دعوة تركية لتجنيد عناصر سورية من أولئك العناصر الذين كانوا يخوضون معارك في فترات سابقة ضد نظام الأسد، وتجهيزهم وإرسالهم لليمن لمساندة حزب الإصلاح بمكافأة قدرها 5000 دولار لكل فرد.

أضاف أن الجيش يجري عمليات تحرٍ واسعة ودقيقة في هذا الاتجاه وتتبع متواصل، مبينًا أن سبب اختيار تركيا لليمن في هذه المرحلة يأتي لعدة أسباب، أبرزها: أهمية الموقع اليمني، خصوصًا الإطلالة المائية والبحرية والموانئ، إضافة إلى الرغبة في محاصرة عدد من الدول، خصوصًا تلك الرافضة لوجود الإخوان المسلمين.

لفت المسماري أن أسباب اختيار اليمن أن تركيا ترى وتجد نفسها دولة مؤثرة وقوية ومحورية وتسعى أن تشكل لها أهمية، وأن لديها القدرة على أن تفعل ما تشاء وقت ما تشاء، رغم أن هذا الأمر يتعارض مع العديد من مصالحها مع عدد من الدول الأخرى، وتابع «هذا الأمر يعتبر مغامرة تركية صعبة، خاصة أن تدخلها في اليمن يعتبر أمرًا أكبر من حجم تركيا بكثير».

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

يصدر العدد الأول من مجلة (الإسلام وطن) – بمشيئة الله – غرة هذا الشهر المبارك – شهر رمضان العظيم- لا ليضيف للمجلات الإسلامية مجلة أخرى من حيث العدد، بل ليبين للمسلمين جميعاً أن رسالة هذه المجلة الإسلامية دعوة وسطية أمينة صادقة لهدى السلف الصالح وافق أعلى للدعوة الإسلامية، لا نتبع سبيل البغاة، لأننا هداة ندعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، ولا ننهج مسالك الغلاة، لأننا حماة الإسلام من دعاة الجهالة.
ومجلة (الإسلام وطن) تنبه المسلمين إلى المؤامرات الاستعمارية التى حيكت خيوطها لإخراج الإسلام من ميدانه العالمى الفسيح إلى دروب القومية والجنسية الضيقة.