من أنشطة المركز العام للطريقة العزمية خلال شهر ربيع أول 1442هـ

من أنشطة المركز العام للطريقة العزمية خلال شهر ربيع أول 1442هـ

islam wattan . نشرت في المدونة 5875 لاتعليقات

فى يوم 6 ربيع أول 1442ﻫ، الموافق 23/10/2020م أقيمت ليلة أهل البيت السادسة والأربعون بعد المائة بقاعة الإمام المجدد السيـد محمد ماضى أبى العزائم، حيث حضرها عدد من أبناء الطريقة العزمية من مختلف المحافظات.

قامت مشيخة الطريقة العزمية تحت رعاية سماحة السيد محمد علاء الدين ماضى أبى العزائم شيخ الطريقة العزمية عدة محاضرات خلال شـهر ربيع أول 1442ﻫ، تأكيدًا لدورها الكبير فى تبصير الأمة بالواجب المطلوب منها:

ليلة أهل البيت

فى يوم 6 ربيع أول 1442ﻫ، الموافق 23/10/2020م أقيمت ليلة أهل البيت السادسة والأربعون بعد المائة بقاعة الإمام المجدد السيـد محمد ماضى أبى العزائم، حيث حضرها عدد من أبناء الطريقة العزمية من مختلف المحافظات.

وقد أكد سماحة شيخ الطريقة العزمية على أن رسول الله J لن يفرح بنا إلا إذا عادت الأخلاق الفاضلة إلى الأمة، وغيرت ما بأنفسها عن طريق الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والإنفاق في سبيل الله، وإكرام الزوجة والأولاد والصدق، وعدم الإكثار من اللوم على الحاكم؛ لأن الحاكم لو كان سيئًا فالأمة أسوأ منه، وإن كان حسنًا فالأمة أحسن منه.

وكشف سماحته عن انتقال الأمة عبر تاريخها بين خمس جاهليات هي:

– الجاهلية الأولى: التي قضى عليها رسول الله J.

– الجاهلية الثانية: في عهد الدولة الأموية التي حاولت استئصال أهل البيت D.

– الجاهلية الثالثة: في عهد الدولة العباسية والتي كانت تحمل شعار نصرة أهل البيت لكنهم انتقموا منهم شر انتقام.

– الجاهلية الرابعة: في عهد الدولة العثمانية، حيث فرضوا المذهب الحنفي؛ لأنه لا يقول بالخلافة من قريش، وقاموا باحتلال بلاد المسلمين في آسيا وأفريقيا.

– الجاهلية الخامسة الحديثة: سببها إهمال التعليم والصحة، وعدم دراسة تاريخنا الذي يؤثر في حاضرنا ومستقبلنا.

وواصل الشريف عبد الحليم العزمي الحسيني حديثه حول سيرة أهل البيت D، بالحديث عن دور الإمام الباقر في بناء الجماعة الصالحة، حيث كشف عن ثلاثة مظاهر من مظاهر بنائها العشرة، وهي:

1- المنهج التثقيفي والتعليمي.

2- إحياء الروح الثورية في الأمة.

3- تشخيص هوية الجماعة الصالحة.

وقامت الفرقة العزمية بإنشاد القصائد العزمية بقيادة الأستاذ أحمد مخلوف.

   وسوف تقام بالقاهرة ليلة أهل البيت:

1 – السابعة والأربعون بعد المائة يوم الخميس 11 ربيع ثاني 1442هـ المـوافق 26/11/2020م.

2 – الثامنة والأربعون بعد المائة يوم الجمعة 3 5 1442هـ المـوافق 18/12/2020م.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

يصدر العدد الأول من مجلة (الإسلام وطن) – بمشيئة الله – غرة هذا الشهر المبارك – شهر رمضان العظيم- لا ليضيف للمجلات الإسلامية مجلة أخرى من حيث العدد، بل ليبين للمسلمين جميعاً أن رسالة هذه المجلة الإسلامية دعوة وسطية أمينة صادقة لهدى السلف الصالح وافق أعلى للدعوة الإسلامية، لا نتبع سبيل البغاة، لأننا هداة ندعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، ولا ننهج مسالك الغلاة، لأننا حماة الإسلام من دعاة الجهالة.
ومجلة (الإسلام وطن) تنبه المسلمين إلى المؤامرات الاستعمارية التى حيكت خيوطها لإخراج الإسلام من ميدانه العالمى الفسيح إلى دروب القومية والجنسية الضيقة.