مستقبل الأمة

مستقبل الأمة

islam wattan . نشرت في المدونة 5807 1 تعليق

ابني مستقبل الأمة: فَرَضَ الله الْحَجَّ فَكَانَ آخِرَ فُرُوضِهِ؛ لأَنَّهُ يَجْمَعُ عَمَلاً عَلَى بَدَنٍ وَحَقًّا فِي مَالٍ، فَجَعَلَ فَرْضَهُ بَعْدَ اسْتِمْرَارِ فُرُوضِ الأَبْدَانِ وَفُرُوضِ الأَمْوَالِ؛ لِيَكُونَ اسْتِئْنَاسَهُمْ بِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْ النَّوْعَيْنِ ذَرِيعَةً إلَى تَسْهِيلِ مَا جَمَعَ بَيْنَ النَّوْعَيْنِ….

الأستاذة لبنى محمد الشعراوي

أدب الدين (11)

ابني مستقبل الأمة: فَرَضَ الله الْحَجَّ فَكَانَ آخِرَ فُرُوضِهِ؛ لأَنَّهُ يَجْمَعُ عَمَلاً عَلَى بَدَنٍ وَحَقًّا فِي مَالٍ، فَجَعَلَ فَرْضَهُ بَعْدَ اسْتِمْرَارِ فُرُوضِ الأَبْدَانِ وَفُرُوضِ الأَمْوَالِ؛ لِيَكُونَ اسْتِئْنَاسَهُمْ بِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْ النَّوْعَيْنِ ذَرِيعَةً إلَى تَسْهِيلِ مَا جَمَعَ بَيْنَ النَّوْعَيْنِ.

عزيزي مستقبل الأمة: فِي إيجَابِ الحج تَذْكِيرٌ لِيَوْمِ الْحَشْرِ بِمُفَارَقَةِ الْمَالِ وَالأَهْلِ، وَخُضُوعِ الْعَزِيزِ وَالذَّلِيلِ فِي الْوُقُوفِ بَيْنَ يَدَيْهِ، وَاجْتِمَاعِ الْمُطِيعِ وَالْعَاصِي فِي الرَّهْبَةِ مِنْهُ وَالرَّغْبَةِ إلَيْهِ، وَإِقْلاعِ أَهْلِ الْمَعَاصِي عَمَّا اجْتَرَحُوهُ، وَنَدَمِ الْمُذْنِبِينَ عَلَى مَا أَسْلَفُوهُ، فَقَلَّ مَنْ حَجَّ إلا وَأَحْدَثَ تَوْبَةً مِنْ ذَنْبٍ وَإِقْلاعًا مِنْ مَعْصِيَةٍ، وَلِذَلِكَ قَالَ النَّبِيُّ J: (مِنْ عَلامَةِ الْحَجَّةِ الْمَبْرُورَةِ أَنْ يَكُونَ صَاحِبُهَا بَعْدَهَا خَيْرًا مِنْهُ قَبْلَهَا).

[كتاب أدب الدنيا والدين، لأبى الحسن الماوردى ط. 16 – القاهرة ص73].

اذهب فلك ما عليك

كان لأبى اليسر كعب بن عمرو دَيْن على رجل، فأتاه يتقاضاه من أهله، فخرجت إليه جارية الرجل تقول: ليس مولاى ها هنا، وكان مولاها بالداخل، وسمع أبو اليسر صوته فناداه:

– اخرج؛ فقد سمعت صوتك.

فخرج الرجل كاسف البال يتألم من عذاب التخجيل والخجل.

فسأله أبو اليسر:

– ما الذى حملك على ما صنعت؟.

فقال الرجل: العُسرة.

فلطَّف أبو اليسر للرجل القول، وقال له: اذهب فلك ما عليك.

[أسد الغابة (5/333)]

الكحوليات والمواد المخدرة تنتقل من الأم لرضيعها

حذر أطباء إسبان من عدة مستشفيات إسبانية من أن الأم المرضعة التى تتناول بعض الأدوية، أو تتعاطى موادًا مخدرة قوية، أو تشرب الكحول قد تسبب ضـررًا

بالغًا لطفلها بسبب انتقال المادة الفاعلة لهذه المواد إليه عبر الرضاعة.

ويجرى الباحثون هناك دراسة عن الأضرار التي تسببها هذه المواد على صحة الطفل فى إطار حملة إرشاد وتوعية وطنية عامة.

وتنصح الدراسة – التي نشرت فى دورية التحليل البيولوجي والكيميائي – الأمهات بالامتناع التام عن تعاطي المخدرات مثل الكوكايين والهيروين بسبب الأضرار الصحية الخطيرة التي تسببها للأطفال.

كما حذرت الدراسة الأمهات المرضعات من شرب الكحول بسبب التأثير المباشر والضار لها على صحة الطفل، كما حذرت أيضًا من خطر التدخين ودعت الأمهات للإقلاع عنه عبر وسائل كثيرة من بينها لصقات النيكوتين.

وقال الدكتور أوسكار جارثيا ألغار من مستشفى دل مار فى برشلونة: إن مواد مثل الكافيين لها تأثير على الأطفال، داعيًا إلى الحد من تناولها.
ونبه جارثيا من أن مستخلصات الأفيون التى تستخدم كأدوية، وكذلك مواد أخرى مثل المورفين ولمبيريدين وكودين تنتقل إلى الطفل عبر حليب الأم، ولذا يجب تناولها بإشراف الأطباء. ولاحظ أن هذه الأدوية توصف بشكل متكرر للنساء خلال مرحلة الحمل وبعد الولادة.

كيفية صنع البطاطس المحشوة

– بواسطة يديك الرطبتين صيغى كل قطعة بحجم 5 سم من مزيج البطاطس على شكل كرة، ومن ثم على شكل فنجان.

– ضعى حوالى ملعقة كبيرة من الحشو فى فنجان البطاطس.

– اضغطى أطراف هذا الفنجان ليتشكل لديك فطائر أسطوانية أو كرات على شكل زورق.

– برِّدى هذه القطع حتى تتجمد، يمكن شواء أو قلى البطاطس.

– اسكبى الزيت بعمق 4 سم فى مقلاة واسعة.

– سخنى الزيت لدرجة حرارة 175 درجة مئوية فى ميزان حرارة قلى، عند الوصول إلى هذه الدرجة من الحرارة يمكن إكساء 4 سم من الخبز باللون الأسمر عند وضعها  فى هذا الزيت لمدة 65 ثانية.

– اغمسى البطاطس برفق فى الزيت الحار.

– لا تحشرى المقلاة بالقطع- اقلى القطع مع تقليبها من وقت لآخر لكى تحمر بشكل متساوٍ من جميع الأطراف حوالى 5 دقائق، من أجل الشواء سخِّنى الفرن لدرجة 175 مئوية.

– رِّتبى القطع المحشوة على صفيحة شواء مشحمة وادهنيها بالزبدة واشويها لمدة 30-35 دقيقة حتى تكسى بلون ذهبى.

تعقيب من موقعك.

التعليقات (1)

  • ايمان محمد جويلي

    |

    وصفات اكل جيدة ولكن ارجو الدقة في المكونات فمكعب مرقة ماجي يحوي الكثير والكثير من الاضرار التي تضر الجسم صحة الجسد اهم بكثير من المذاق الذي لا يدوم اكثر من شبر..كما ان القلي يضر بالصحة
    تحوي هذه المجلة الموضوعات الثريه الدسمة الغنية بالمعاني الجليلة فكيف ان نضع بها وصفات طعام لا ترتقي الي مثل هذا المستوي علما بان العقل السليم في الجسم السليم ومرض امتنا في شيئين مرض العقل في فساد ما نقرأه ونشاهده ومرض الجسم فيما نتناولة واخيرا الوصفات الصحية الامنة لا تقل اهمية عن الموضوعات الثرية التي تنور عقولنا وتربي نفوسنا وجزاكم الله خير الجزاء

    رد

أترك تعليق

يصدر العدد الأول من مجلة (الإسلام وطن) – بمشيئة الله – غرة هذا الشهر المبارك – شهر رمضان العظيم- لا ليضيف للمجلات الإسلامية مجلة أخرى من حيث العدد، بل ليبين للمسلمين جميعاً أن رسالة هذه المجلة الإسلامية دعوة وسطية أمينة صادقة لهدى السلف الصالح وافق أعلى للدعوة الإسلامية، لا نتبع سبيل البغاة، لأننا هداة ندعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، ولا ننهج مسالك الغلاة، لأننا حماة الإسلام من دعاة الجهالة.
ومجلة (الإسلام وطن) تنبه المسلمين إلى المؤامرات الاستعمارية التى حيكت خيوطها لإخراج الإسلام من ميدانه العالمى الفسيح إلى دروب القومية والجنسية الضيقة.