مستقبل الأمة

مستقبل الأمة

islam wattan . نشرت في المدونة 7708 1 تعليق

ابني مستقبل الأمة: الحال الثالثة: أن يكون تقصيره في العبادة ليستوفي ما أخلّ به من بعد فيبدأ بالسّيئة في التّقصير قبل الحسنة في الاستيفاء اغترارًا بالأمل في إمهاله، ورجاءً لتلافي ما أسلف من تقصيره وإخلاله،…

الأستاذة لبنى محمد الشعراوي

أدب الدين (23)

ابني مستقبل الأمة: الْحَالةُ الثَّانِيَةُ مِنْ أَحْوَالِ رِيَاضَتِك لنَفْسِكَ أَنْ تُصَدِّقَ نَفْسَك فِيمَا مَنَحَتْك مِنْ رَغَائِبِهَا، وَأَنَالَتْك مِنْ غَرَائِبِهَا، فَتَعْلَمَ أَنَّ الْعَطِيَّةَ فِيهَا مُرْتَجَعَةٌ، وَالْمِنْحَةَ فِيهَا مُسْتَرَدَّةٌ، بَعْدَ أَنْ تُبْقِي عَلَيْك مَا احْتَقَبَتْ مِنْ أَوْزَارِ وُصُولِهَا إلَيْك، وَخُسْرَانِ خُرُوجِهَا عَنْك. فَقَدْ رُوِيَ عَنْ النَّبِيِّ J أَنَّهُ قَالَ: (لا تَزُولُ قَدَمَا ابْنِ آدَمَ حَتَّى يُسْأَلَ عَنْ ثَلاثٍ: شَبَابِهِ فِيمَا أَبْلاهُ، وَعُمُرِهِ فِيمَا أَفْنَاهُ، وَمَالِهِ مِنْ أَيْنَ اكْتَسَبَهُ وَفِيمَ أَنْفَقَهُ).

عزيزي مستقبل الأمة: فإنْ رَضَتْ نَفْسُك مِنْ هَذِهِ الْحَالِ بِمَا وَصَفْت، اعْتَضْت مِنْهَا ثَلاثَ خِلالٍ: إحْدَاهُنَّ: نُصْحُ نَفْسِك وَقَدْ اسْتَسْلَمَتْ إلَيْك، وَالنَّظَرُ لَهَا وَقَدْ اعْتَمَدَتْ عَلَيْك، فَإِنَّ غَاشَّ نَفْسِهِ مَغْبُونٌ، وَالْمُنْحَرِفَ عَنْهَا مَأْفُونٌ. وَالثَّانِيَةُ: الزُّهْدُ فِيمَا لَيْسَ لَك لِتُكْفَى تَكَلُّفَ طَلَبِهِ وَتَسْلَمَ مِنْ تَبِعَاتِ كَسْبِهِ. وَالثَّالِثَةُ: انْتِهَازُ الْفُرْصَةِ فِي مَالِك أَنْ تَضَعَهُ فِي حَقِّهِ، وَأَنْ تُؤْتِيَهُ لِمُسْتَحِقِّهِ، لِيَكُونَ لَك ذُخْرًا، وَلا يَكُونَ عَلَيْك وِزْرًا.

[كتاب أدب الدنيا والدين، لأبى الحسن الماوردى ط. 16 – القاهرة ص95 و97].

الخنساء بين عهدين

كان للخنساء أخ يدعى صخرًا، مات في الجاهلية فبكته كثيرًا، وحزنت عليه حزنًا شديدًا ومن شعرها في رثائه:

يُذَكِّرني طلوعُ الشمس صخرًا                    وأذكره بكل مغيـب شمـس

ولولا كثـرة الباكيـن حولي                    عـلى قتـلاهم لقتـلت نفسي

ثم أنعم الله عليها بالإسلام وحسن إسلامها، ولما جاء اليوم الذي شارك فيه أبناؤها الأربعة في إحدى معارك الإسلام، واستشهدوا، وأتي إليها من يخبرها الخبر قالت: الحمد لله الذي شرفني باستشهادهم، وأسأل الله أن يجمعني بهم في مستقر رحمته يوم القيامة.

[ديوان الحنساء – المقدمة]

الأسبرين يبطئ انتشار سرطان الثدي

أكد باحثون أمريكيون أن تناول الأسبرين مرتين في الأسبوع يقلص بشكل كبير مخاطر انتشار سرطان الثدي ووفاة المصابين به، حيث وجـدت الدكتـورة ميشيـل هولـمز

وزملاؤها في مختبر شاننج في مستشفى هارفارد وبرمنجهام لأمراض النساء في بوسطن أن تناول الأسبرين مرتين أسبوعيًّا يقلص خطر الموت بسبب سرطان الثدي بنسبة تتراوح بين 64% و71%.

وشمل التحليل إجابات 4164 ممرضة شخصت إصابتهن بمراحل أولى من سرطان الثدي بين الأعوام 1976 و2002م، وتمت متابعة أوضاعهن حتى الوفاة في يونيو 2006م.

وقالت هولمز: إن تقييم استخدام الأسبرين خلال السنة الأولى بعد تشخيص الإصابة بسرطان الثدي لم تؤخذ في الاعتبار؛ لأن لا مفعول له خلال العلاج الكيميائي، أم بالنسبة إلى النساء اللواتي بقين على قيد الحياة بعد سنة من تشخيص المرض، فتبين أن اللواتي الأسبرين كن أقل عرضة للموت بسبب المرض.

ويقلص الأسبرين مخاطر انتشار المرض من خلال تقليص نسبة ضخ الدم إلى الأورام. لكنهم حذروا من أن الأسبرين ليس خاليًا من المخاطر ويمكن أن يتسبب بنزيف في المعدة، ولا بد من إجراء مزيد من الأبحاث بشأن الموضوع.

النخاع (الكفتة)

المقادير:

– ست نخاعات خروف جيدة.

– ست بيضات.

– ملح.

– فلفل.

– كعك مدقوق.

طريقة التحضير:

– يسلق النخاع بالماء ثم يفرم ناعمًا وبعد ذلك يتبل بالملح والفلفل ويشكل على شكل أقراص، ثم يخفق البيض جيدًا ويغطس كل قرص بالبيض المخفوق جيدًا – بعد خلط الكعك المدقوق معه ثم نقلي الأقراص بالسمنة وتقدم ساخنة أو باردة حب الطلب.

تعقيب من موقعك.

التعليقات (1)

  • ايمان محمد جويلي

    |

    وصفات اكل جيدة ولكن ارجو الدقة في المكونات فمكعب مرقة ماجي يحوي الكثير والكثير من الاضرار التي تضر الجسم صحة الجسد اهم بكثير من المذاق الذي لا يدوم اكثر من شبر..كما ان القلي يضر بالصحة
    تحوي هذه المجلة الموضوعات الثريه الدسمة الغنية بالمعاني الجليلة فكيف ان نضع بها وصفات طعام لا ترتقي الي مثل هذا المستوي علما بان العقل السليم في الجسم السليم ومرض امتنا في شيئين مرض العقل في فساد ما نقرأه ونشاهده ومرض الجسم فيما نتناولة واخيرا الوصفات الصحية الامنة لا تقل اهمية عن الموضوعات الثرية التي تنور عقولنا وتربي نفوسنا وجزاكم الله خير الجزاء

    رد

أترك تعليق

يصدر العدد الأول من مجلة (الإسلام وطن) – بمشيئة الله – غرة هذا الشهر المبارك – شهر رمضان العظيم- لا ليضيف للمجلات الإسلامية مجلة أخرى من حيث العدد، بل ليبين للمسلمين جميعاً أن رسالة هذه المجلة الإسلامية دعوة وسطية أمينة صادقة لهدى السلف الصالح وافق أعلى للدعوة الإسلامية، لا نتبع سبيل البغاة، لأننا هداة ندعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، ولا ننهج مسالك الغلاة، لأننا حماة الإسلام من دعاة الجهالة.
ومجلة (الإسلام وطن) تنبه المسلمين إلى المؤامرات الاستعمارية التى حيكت خيوطها لإخراج الإسلام من ميدانه العالمى الفسيح إلى دروب القومية والجنسية الضيقة.