من أنشطة المركز العام للطريقة العزمية خلال شهر رمضان 1441هـ

من أنشطة المركز العام للطريقة العزمية خلال شهر رمضان 1441هـ

islam wattan . نشرت في المدونة 5000 لاتعليقات

فى يوم 8 رمضان 1441ﻫ، الموافق 1/5/2020م أقيمت ليلة أهل البيت الواحدة والأربعون بعد المائة بقاعة الإمام المجدد السيـد محمد ماضى أبى العزائم والتي تم بثها بثًّا مباشرًا دون حضور جماهيري بسبب حظر التجول.

قامت مشيخة الطريقة العزمية تحت رعاية سماحة السيد محمد علاء الدين ماضى أبى العزائم شيخ الطريقة العزمية عدة محاضرات خلال شـهر 9 1441ﻫ، تأكيدًا لدورها الكبير فى تبصير الأمة بالواجب المطلوب منها:

ليلة أهل البيت

فى يوم 8 رمضان 1441ﻫ، الموافق 1/5/2020م أقيمت ليلة أهل البيت الواحدة والأربعون بعد المائة بقاعة الإمام المجدد السيـد محمد ماضى أبى العزائم والتي تم بثها بثًّا مباشرًا دون حضور جماهيري بسبب حظر التجول.

وقد أكد سماحة شيخ الطريقة العزمية عن أن فيروس كورونا ينتقل بسرعة كبيرة؛ لذلك يجب أن نحتاط ونلزم البيت أكبر وقت ممكن، ونتجنب الزحام على محلات الشراء، ومحطات المواصلات، مع التوعية الثقافية للشعب.

وأكد سماحته أن تعطيل العمل يعني دمار الدول؛ لذلك يجب أن نتعايش مع الكورونا لكن بضوابط تحفظ حياة الإنسان.

وأشار سماحته إلى إعلانات الجمعيات الخيرية والأزهر والأوقاف بوسائل الإعلام المختلفة لجمع التبرعات، هذه الإعلانات من أموال المتبرعين، وتفوق إعلانات الشركات والبنوك، والأولى أن تذهب للمحتاجين، وطالب بإنشاء بنك للزكاة تابع للدولة، ومن خلاله سوف تحل مشاكل كثيرة في الأمة، كما طالب بوقف صكوك الأضاحي؛ لأنها قطيعة للأرحام وعدم وصول اللحوم للمستحقين، والأولى أن يقوم بها كل فرد بنفسه، محذرًا  من انعدام الأخلاق وتبديل الأخلاق الفاضلة بأخرى فاسدة؛ لأنه سيجعل حظ المسلمين من صيامهم الجوع والعطش.

وكشف سماحته أن الإرهابيين الذين قتلوا الجنود المصريين الصائمين في بئر العبد بسيناء ليسوا مسلمين، وأشار إلى أن غير المسلم له حق الجوار ولا يجوز قتله، فكيف يقتل المسلم الصائم الذي يشهد لله بالوحدانية؟

وختم حديثه بقوله: (لا بد أن نعلي من شأن أي انتصار على الأعداء، ولا نقلل من شأن أية هزيمة، ونأخذ العبرة والدرس من كل الأحداث، فقدرنا أننا سنحرر فلسطين إن شاء الله).

وواصل الشريف عبد الحليم العزمي الحسيني حديثه حول سيرة أهل البيت D بعرض قصيدة الفرزدق للإمام زين العابدين A، وقام بشرحها شرحًا وافيًا، ثم بيَّن تداعياتها، وعرض ست ملحوظات عليها، وختم الليلة بالحديث عن استشهاد الإمام زين العابدين مسمومًا، وذكر وصاياه للإمام محمد الباقر A.

وقامت الفرقة العزمية بإنشاد قصيدة الفرزدق في مدح الإمام زين العابدين بقيادة الأستاذ أحمد مخلوف.

  وسوف تقام بالقاهرة ليلة أهل البيت:

1 – الثانية والأربعون بعد المائة يوم الجمعة 6 شوال 1441هـ المـوافق 29/5/2020م.

2 – الثالثة والأربعون بعد المائة يوم الجمعة 5 ذو القعدة 1441هـ المـوافق 26/6/2020م.

 

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

يصدر العدد الأول من مجلة (الإسلام وطن) – بمشيئة الله – غرة هذا الشهر المبارك – شهر رمضان العظيم- لا ليضيف للمجلات الإسلامية مجلة أخرى من حيث العدد، بل ليبين للمسلمين جميعاً أن رسالة هذه المجلة الإسلامية دعوة وسطية أمينة صادقة لهدى السلف الصالح وافق أعلى للدعوة الإسلامية، لا نتبع سبيل البغاة، لأننا هداة ندعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، ولا ننهج مسالك الغلاة، لأننا حماة الإسلام من دعاة الجهالة.
ومجلة (الإسلام وطن) تنبه المسلمين إلى المؤامرات الاستعمارية التى حيكت خيوطها لإخراج الإسلام من ميدانه العالمى الفسيح إلى دروب القومية والجنسية الضيقة.