من أنشطة المركز العام للطريقة العزمية خلال شهر ذو القعدة 1441هـ

من أنشطة المركز العام للطريقة العزمية خلال شهر ذو القعدة 1441هـ

islam wattan . نشرت في المدونة 5238 لاتعليقات

فى يوم 6 شوال 1441ﻫ، الموافق 29/5/2020م أقيمت ليلة أهل البيت الثانية والأربعون بعد المائة بقاعة الإمام المجدد السيـد محمد ماضى أبى العزائم والتي تم بثها بثًّا مباشرًا دون حضور جماهيري بسبب حظر التجول.

قامت مشيخة الطريقة العزمية تحت رعاية سماحة السيد محمد علاء الدين ماضى أبى العزائم شيخ الطريقة العزمية عدة محاضرات خلال شـهر 0 1441ﻫ، تأكيدًا لدورها الكبير فى تبصير الأمة بالواجب المطلوب منها:

ليلة أهل البيت

فى يوم 6 شوال 1441ﻫ، الموافق 29/5/2020م أقيمت ليلة أهل البيت الثانية والأربعون بعد المائة بقاعة الإمام المجدد السيـد محمد ماضى أبى العزائم والتي تم بثها بثًّا مباشرًا دون حضور جماهيري بسبب حظر التجول.

وقد أكد سماحة شيخ الطريقة العزمية عن أن فيروس كورونا له حسنات وله سيئات، ومن حسناته أن جعلنا نجلس مع الأسر ونحاول أن نصلح السيء ونعلي الحسن، ومن سيئاته أنه فيروس أخطر من أنفلونزا الخنازير وأنفلونزا الطيور؛ لذلك وجب عدم التجمعات.

وأكد سماحته أن عهد الرئيس حسني مبارك كان عهد الاحتلال الوطني الذي حل محل الاستعمار الإنجليزي، وانتهى بقيام ثورة 30/6/2013م، ونحن الآن في عهد جديد.

وطالب سماحته الشعب المصري بعدم التذمر المستمر من الحكومة، مع التصديق بوجود وباء كورونا؛ لأنه وباء عالمي وليس مصريًّا، ولا بد من الالتزام بالتعليمات التي تصدرها الدولة المصرية.

وطالب سماحته الحكومة المصرية بتسعير الكمامات والدواء، ووضع غرامة مناسبة لعدم ارتداء الكمامة تقدر بخمسين جنيهًا حتى يسهل تطبيقها.

وواصل الشريف عبد الحليم العزمي الحسيني حديثه حول سيرة أهل البيت D بالتعريف بالإمام محمد الباقر A (الأب – الأم – المولد – التسمية – الكنية – الألقاب – ذكاؤه المبكر)، ثم تحدث عن مراحل حياة الإمام الباقر، ومتطلبات عصره، ثم كشف عن الواقع الفاسد في عصره، والذي تمثل في الانحراف الفكري والعقائدي، والانحراف السياسي، والانحراف الأخلاقي، والانحراف في الميدان الاقتصادي، ثم عرَّج على الدور الإصلاحي للإمام الباقر للواقع الفاسد عن طريق اتجاهين:

الأول: حصر الانحراف في نطاق محدود بالنسبة للحاكم والمحكوم.

الثاني: بناء الجماعة الصالحة لتقوم بدورها في إصلاح الأوضاع العامة للأمة والدولة.

وتوقف عند الحديث عن محاور الحركة الإصلاحية العامة للإمام الباقر A.

   وسوف تقام بالقاهرة ليلة أهل البيت:

1 – الثالثة والأربعون بعد المائة يوم الجمعة 5 ذوالقعدة 1441هـ المـوافق 26/6/2020م.

2 – الرابعة والأربعون بعد المائة يوم الجمعة 3 ذوالحجة  1441هـ المـوافق 24/7/2020م.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

يصدر العدد الأول من مجلة (الإسلام وطن) – بمشيئة الله – غرة هذا الشهر المبارك – شهر رمضان العظيم- لا ليضيف للمجلات الإسلامية مجلة أخرى من حيث العدد، بل ليبين للمسلمين جميعاً أن رسالة هذه المجلة الإسلامية دعوة وسطية أمينة صادقة لهدى السلف الصالح وافق أعلى للدعوة الإسلامية، لا نتبع سبيل البغاة، لأننا هداة ندعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، ولا ننهج مسالك الغلاة، لأننا حماة الإسلام من دعاة الجهالة.
ومجلة (الإسلام وطن) تنبه المسلمين إلى المؤامرات الاستعمارية التى حيكت خيوطها لإخراج الإسلام من ميدانه العالمى الفسيح إلى دروب القومية والجنسية الضيقة.