موضوعات الغلاف

موضوعات الغلاف

islam wattan . نشرت في المدونة 5787 1 تعليق

(الطريقة العزمية تطلق حملتها لتطهير الشوارع والميادين والمنشآت الحيوية )

الطريقة العزمية تطلق حملتها لتطهير الشوارع والميادين والمنشآت الحيوية

انطلاقًا من دورها المجتمعي، ومساندة لجهود الدولة في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، أطلقت مشيخة الطريقة العزمية، حملة “الصوفية ضد كورونا” على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية لتطهير وتعقيم الشوارع والميادين العامة، ودور العبادة والأسواق والمنشآت الحكومية الخدمية بالمحافظات.

كما قامت الحملة، التي شارك فيها المئات من أبناء الطريقة، بتطهير وسائل النقل الجماعي والخاصة في محافظات القاهرة والإسكندرية والمنيا والبحيرة والإسماعيلية وسوهاج وأسوان وأسيوط والغربية، منذ انطلاقها في السابع من أبريل.

وتستمر الحملة في باقي المحافظات دون توقف حتى نهاية الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وكان السيد علاء أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية ورئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، قد اتخذ مجموعة من الإجراءات تزامنًا مع بدء الإجراءات الرسمية للدولة المصرية، من بينها وقف أنشطة الموالد والاحتفالات والحضرات الأسبوعية، وتعويض ذلك بدروس وتوجيهات تبث مباشرة عبر صفحات الفيس بوك لمريدي الطريقة للمتابعة من منزلهم.

كما دعا سماحته أبناء الطرق الصوفية للالتزام الكامل بكافة التعليمات والتوجيهات التي تصدرها الدولة المصرية ووزارة الصحة، وأطلق حملة للتبرع من أموال الزكاة لصالح مراكز البحث العلمي بجمهورية مصر العربية، لتوفير احتياجات المعامل البحثية التي تعمل على تجربة أدوية ولقاحات فيروس كورونا المستجد وغيرها من البحوث التي تحتاجها الدولة المصرية.

وقال شيخ الطريقة العزمية: إن الطريقة العزمية تتحرك من منطلق واجبها الوطني تجاه المشكلات المجتمعية، ومساندة لما تبذله القيادة السياسية والحكومة المصرية والقوات المسلحة والشرطية والأطقم الطبية من جهود لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

تعقيب من موقعك.

التعليقات (1)

  • ايمان محمد جويلي

    |

    بارك الله فيكم لتنورنا وادام الله عزكم ويدد الله خطاكم

    رد

أترك تعليق

يصدر العدد الأول من مجلة (الإسلام وطن) – بمشيئة الله – غرة هذا الشهر المبارك – شهر رمضان العظيم- لا ليضيف للمجلات الإسلامية مجلة أخرى من حيث العدد، بل ليبين للمسلمين جميعاً أن رسالة هذه المجلة الإسلامية دعوة وسطية أمينة صادقة لهدى السلف الصالح وافق أعلى للدعوة الإسلامية، لا نتبع سبيل البغاة، لأننا هداة ندعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، ولا ننهج مسالك الغلاة، لأننا حماة الإسلام من دعاة الجهالة.
ومجلة (الإسلام وطن) تنبه المسلمين إلى المؤامرات الاستعمارية التى حيكت خيوطها لإخراج الإسلام من ميدانه العالمى الفسيح إلى دروب القومية والجنسية الضيقة.