موضوعات الغلاف

موضوعات الغلاف

islam wattan . نشرت في المدونة 5248 1 تعليق

(الاحتفال بذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام)

(الاحتفال بمولد الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه)

احتفال الاتحاد العالمي للطرق الصوفية بمشاركة الطريقة العزمية

بذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

أقام الاتحاد العالمي للطرق للصوفية بمشاركة الطريقة العزمية احتفالاً بذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، تحت رعاية رئيسه سماحة السيد علاء الدين ماضي أبي العزائم، يوم الخميس 19 جماد ثان 1441هـ، الموافق 13 فبراير 2020م، بمشاركة الطريقة العزمية، وحضور سماحة السيد أحمد علاء أبو العزائم نائب عام الطريقة العزمية.

وبدأ الاحتفال- الذي قدم له الدكتور أحمد حسنين- بالقرآن الكريم من فضيلة الشيخ جمال عبدالعاطي.

ثم تحدث الأستاذ سيد شبل عن مكانة السيدة الزهراء عند أبيها صلى الله عليه وآله وسلم، وعما قدمته للأمة الإسلامية من خلال تربيتها الأئمة الذين حملوا راية الإسلام من بعد جدهم المصطفى وأبيهم المرتضى.

وتحدث الدكتور إسلام النجار عن تجديد الخطاب الديني، مستعرضًا عدد من الروايات التراثية التي تحتاج إلى تحقيق وتمحيص.

واستعرض الدكتور جمال أمين بعض أقوال السيدة الزهراء، وطريقتها في تربية أبنائها.

واستعرض فضيلة الشيخ قنديل عبدالهادي دور أهل البيت والسيدة الزهراء في الحفاظ على المنهج الإسلامي.

ومن جانبه ألقى الدكتور عبد الحليم العزمي الأمين العام والمتحدث الرسمي للاتحاد العالمي للطرق الصوفية كلمة عن مبدأ الصيانة عند نساء أهل البيت، وأنهن لا يخرجن إلا للضرورة، وكان من الضرورة خروج السيدة الزهراء لإلقاء خطبتها في المسجد، واستعرض فقرات منها خاصة بالفرق بين الحمد والشكر والثناء للمولى عز وجل عن نعمه.

وكانت الكلمة الجامعة الخاتمة من سماحة السيد علاء أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية ورئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية حيث دعا سماحته لتجديد الخطاب الديني وتصحيح المفاهيم.

وطالب سماحته الأمة الإسلامية بالسير خلف أهل البيت، والتخلق بأخلاقهم، والتحرر من المستنقع السلفي الذي أوهم المسلمين أن الدين عبادة فقط؛ ففسدت أخلاقهم ومعاملتهم، مؤكدًا أن العبادة وحدها لا تدخل الجنة، إلا إذا كللت بأخلاق فاضلة ومعاملة حسنة.

كما أكد سماحته على ضرورة أن تدعم الدول الإسلامية الطرق الصوفية؛ لأنهم المؤهلون لتجديد الخطاب الديني، ومحاربة العنف والتطرف في المجتمعات.

وتخلل الحفل فقرات من الإنشاد الديني من الفرقة العزمية.

====================================

احتفال الاتحاد العالمي للطرق الصوفية بمشاركة الطريقة العزمية

بذكرى ميلاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام

للمرة الخامسة عشرة أشرقت شمس أول الأئمة من بيت آخرهم عليهم السلام، حيث اجتمع أحباب أهل البيت الكرام يوم الأحد 13  رجب 1441ﻫ الموافق 8 مارس 2020م بمقر الطريقة العزمية للاحتفال بمولد أول الأئمة المجددين الإمام علىّ بن أبى طالب عليه السلام.

حيث تحدث رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية وشيخ الطريقة العزمية سماحة السيد علاء أبو العزائم عن أسباب إطلاق مشروع تدريس السيرة النبوية وسيرة أهل البيت في مشيخة الطريقة العزمية، وكيف أن البعض شكك في نجاحهما قبل البدء، ثم سرعان ما ظهرت علامة النجاح من أول ليلة عندما أثنت كافة التيارات الدينية المدعوة على ما قُدِّم.

وأكد سماحته أن جميع فقهاء المذاهب السُّنية أخذوا الفقه من علوم أهل البيت؛ لأنهم أصل ومنبع العلوم، مؤكدًا أن ممثلي خط الملك الأموي في عصرنا من الإخوان والسلفية يدفعون الناس بعيدًا عنهم، متشككًا في أن قياداتهم ليسوا من المسلمين، وإنما ادعوا ذلك لتخريب الدين الإسلامي من الداخل.

وطالب الدولة الاهتمام بتدريس التاريخ واستخلاص العبر لترسيخ الهوية والاعتزاز الوطني، وكذلك الاهتمام بالبحث العلمي؛ لأنه سبيل نهضة الأمة، والقضاء على المؤامرة الإخوانية السلفية التي تفسد عقول طلبة الكليات العملية لتستمر الأمة في تخلفها.

ثم تحدث الأستاذ سميح قنديل عن صلة الإمام علي بالقرآن الكريم، وأسلوبه في التفسير.

واستعرض الدكتور جمال أمين عددًا من قصائد الإمام علي وحكمه وفتاويه، مستخلصًا الرسائل والعبر منها.

ثم شرح فضيلة الشيخ قنديل عبدالهادي تفسير قوله تعالى: ((ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ وَمِنْهُمْ مُقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ)) من خلال أقوال أئمة أهل البيت عليهم السلام وغيرهم.

وتحدث الشيخ أيمن فاروق أبو الخير عن المؤامرة اليهودية على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في شخص الإمام علي عليه السلام، وكيف استخدموا الأمويين ومن تناسل منهم فكريًّا في تنفيذها.

وتحدث الدكتور عبدالحليم العزمي عن الصراع بين خطي الملك والنبوة عبر التاريخ، وكيف أسس الإمام علي عليه السلام حكومة القلوب، مستعرضًا سياساته الإصلاحية في الحكم والإدارة واختيار الموظفين العموم، مؤكدًا على أهمية أن يدرس صناع القرار في العالم الإسلامي سياسات الإمام علي ويطبقونها حتى تنهض الأمة.

وتخلل الحفل فقرات من الإنشاد الديني من الفرقة العزمية.

تعقيب من موقعك.

التعليقات (1)

  • ايمان محمد جويلي

    |

    بارك الله فيكم لتنورنا وادام الله عزكم ويدد الله خطاكم

    رد

أترك تعليق

يصدر العدد الأول من مجلة (الإسلام وطن) – بمشيئة الله – غرة هذا الشهر المبارك – شهر رمضان العظيم- لا ليضيف للمجلات الإسلامية مجلة أخرى من حيث العدد، بل ليبين للمسلمين جميعاً أن رسالة هذه المجلة الإسلامية دعوة وسطية أمينة صادقة لهدى السلف الصالح وافق أعلى للدعوة الإسلامية، لا نتبع سبيل البغاة، لأننا هداة ندعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، ولا ننهج مسالك الغلاة، لأننا حماة الإسلام من دعاة الجهالة.
ومجلة (الإسلام وطن) تنبه المسلمين إلى المؤامرات الاستعمارية التى حيكت خيوطها لإخراج الإسلام من ميدانه العالمى الفسيح إلى دروب القومية والجنسية الضيقة.