موضوعات الغلاف

موضوعات الغلاف

islam wattan . نشرت في المدونة 4842 1 تعليق

(احتفال الاتحاد العالمي للطرق الصوفية بمشاركة الطريقة العزمية بذكرى استقرار رأس الإمام الحسين عليه السلام بالقاهرة)

(من أقوال السيدة الزهراء عليها السلام)

احتفال الاتحاد العالمي للطرق الصوفية بمشاركة الطريقة العزمية بذكرى استقرار رأس الإمام الحسين عليه السلام بالقاهرة

أقام الاتحاد العالمي للطرق للصوفية احتفالاً بذكرى استقرار رأس الإمام الحسين بالقاهرة، يوم الثلاثاء 27 ربيع ثان 1441هـ الموافق 24 ديسمبر 2019م، بمشاركة الطريقة العزمية، وحضور سماحة السيد علاء الدين ماضي أبو العزائم رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية وشيخ الطريقة العزمية.

وبدأ الاحتفال- بعد القرآن الكريم من الشيخ محمد حسن- بكلمة سماحة شيخ الطريقة العزمية والتي تحدث فيها عن دور الفتن الداخلية في تأخر الطريقة العزمية، مؤكدًا أن الطريقة العزمية دعوة عالمية وأنه لولا وجود فتن وأسباب عطلت من انتشارها لوصل مريدي الطريقة لملايين في عهد سماحة السيد عز الدين ماضي أبي العزئم.

وطالب سماحته أبناء الطريقة العزمية بعدم الالتفات للفتن التي تؤخر ولا تفيد الطريقة، وطالب الجميع بإصلاح أنفسهم؛ لأن الجميع بحاجة للإصلاح، كما طالبهم بنصيحة إخوانهم في حال أخطأ أحدهم، حتى لا يسقط من الطريق رجل.

وسرد سماحته تاريخ الدعاة الذين انشقوا عن الطريقة العزمية، وأسباب انشقاقهم، مؤكدًا أن هناك من يثير الفتن، ويغالي في ثناء بعض الدعاة من ذوي النفوس الضعيفة فيتصورون أنفسهم في مكانة أخرى فيخرجون من الطريقة العزمية، ويسيرون خلف أهوائهم.

ثم تحدث فضيلة الشيخ قنديل عبدالهادي عن قضية الإمام الحسين، مؤكدًا أن كربلاء جريمة في حق الإمام الحسين عليه السلام، أرادوا بها الثأر لقتلى بني أمية في غزوة بدر الكبرى.

وتحدث الدكتور عبدالحليم العزمي الحسيني عن منهج الأئمة التجزيئي والكلي، وطرقهم في الإصلاح كلٌ حسب زمانه وأمراض عصره وطبيعة رجاله، مؤكدًا أنهم دورهم الإيجابي في الأمة له أشكال عدة.

وتحدث الأستاذ صبري عبده عن حقيقة الإنسان وعلاقة وجود رأس الإمام الحسين عليه السلام بمصر بخروج إمام آخر الزمان من مصر.

وتحدث الدكتور إسلام النجار عن علاقة الإمام الحسين برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وحب المصريين له، وعن منهجه عليه السلام في الإصلاح.

وختم الحفل بتعقيب عام من سماحة السيد علاء أبو العزائم، فرَّق فيه بين مفهوم الإصلاح والنصيحة، وشدد على أهمية الحفاظ على مفهوم الأخوة في الطريقة العزمية.

وتخلل الحفل- الذي قدم له الدكتور محمود حسنين- الإنشاد الديني من الفرقة العزمية.

====================================

من أقوال السيدة الزهراء عليها السلام

إليكم بعض أقوال سيدة نساء العالمين السيـدة فاطمة الـزهراء سلام الله عليها، حيث يعجز القلـم عن وصـف البلاغـة والحكمـة والإبداع والمقـدرة الفائقة لسيدة النساء البتول عليها السلام.

قولها في وصف الله جل جلاله: ابتـدع الأشياء لا مـن شيءٍ كان قبلها، وأنشأها بلا احتذاءِ أمثلةٍ امتثلها، كوّنها بقُدرتهِ، وذَرأها بمشيته، مـن غيـر حاجة منه إلـى تكوينها، ولا فائدة له في تصـويرها، إلا تثبيتًا لحكمته، وتنبيهًا على طاعته، وإظهـارًا لقدرته، وتعبدًا لبـريته، وإعـزازًا لدعوتهِ.

قولها في وصف القرآن: أُمـورُهُ ظاهـرةٌ، وأحكامُـهُ زاهِـرةٌ، وأعـلامُهُ باهِـرَةٌ، وزواجـرُهُ لائِحةٌ، وأوامرُهُ واضحَةٌ.

قولها في وصف أبيها: ابتعثهُ اللهُ إتمامًا لأمـرِهِ، وعزيمةً علـى إمضـاءِ حُكمِهِ، وإنفاذًا لِمقاديـرِ رحمتِهِ.

قولها في فضل زوجها الإمام علىٍّ: إن السعيد كُلَّ السّعيدِ حقّ السّعيدِ، من أحَبّ  عَلِيًّا في حَياتِهِ وبعدَ مَوتِهِ.

قولهـا في التعريف بأهل البيت عليهـم  السلام:  نحنُ وسيلَتُهُ في خِلقِهِ، ونحنُ خاصَّتُهُ، وَمَحَلُ قُـدسِهِ، ونحـنُ حُجّتُهُ في غَيبِهِ، ونحنُ ورثَةُ أنبِيائِهِ.

 قولها في وصف أتباعهم: إن كُنت تعمَـلُ بِما أمرناكِ، وتنتَهي عمّـا زجرناك عنهُ،   فَأَنت مِن شيعَتِنا، وَإلا فَلا.

قولها في أدب الصائم: ما يصنَـعُ الصّائِمُ بِصيامِهِ، إذا لَم يَصُـن لِسانَهُ وَسَمعَهُ  وبَصَرَهُ وَجَوارِحَهُ.

قولها في فضل ليلة القدر: روي أنهـا عليها السلام كانت لا تدع أحـدًا من  أهلهـا ينـام تلك الليلة  (ليلة القدر) وتـداويهم بقلة الطعام، وتتأهـب  لها مـن النهـار، وتقول: مَحرُومٌ مَن حُرِمَ خَيرَها.

تعقيب من موقعك.

التعليقات (1)

  • ايمان محمد جويلي

    |

    بارك الله فيكم لتنورنا وادام الله عزكم ويدد الله خطاكم

    رد

أترك تعليق

يصدر العدد الأول من مجلة (الإسلام وطن) – بمشيئة الله – غرة هذا الشهر المبارك – شهر رمضان العظيم- لا ليضيف للمجلات الإسلامية مجلة أخرى من حيث العدد، بل ليبين للمسلمين جميعاً أن رسالة هذه المجلة الإسلامية دعوة وسطية أمينة صادقة لهدى السلف الصالح وافق أعلى للدعوة الإسلامية، لا نتبع سبيل البغاة، لأننا هداة ندعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، ولا ننهج مسالك الغلاة، لأننا حماة الإسلام من دعاة الجهالة.
ومجلة (الإسلام وطن) تنبه المسلمين إلى المؤامرات الاستعمارية التى حيكت خيوطها لإخراج الإسلام من ميدانه العالمى الفسيح إلى دروب القومية والجنسية الضيقة.